للــــبــنـــــــــــات فـــقــط
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التنظيف والترطيب خطوتان أساسيتان للعناية بالبشرة الجافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجمة الغرب

avatar

المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: التنظيف والترطيب خطوتان أساسيتان للعناية بالبشرة الجافة   الجمعة أغسطس 26, 2011 4:39 am


التنظيف والترطيب خطوتان أساسيتان للعناية بالبشرة الجافة


الرياض: زكية البلوشي

تحدثت اختصاصية تجميل عن كيفية معالجة جفاف البشرة بالنسبة للمرأة، وقدمت الخطوات العملية لتنظيف البشرة ورعايتها والوقاية من مشاكلها المختلفة.
وقالت اختصاصية التجميل نهاد مصطفى "إذا كان جلد السيدة من النوع الجاف، فهي بلا شك تعاني من مشكلة الحاجة الدائمة للعناية به، وهناك العديد من مستحضرات التجميل الآمنة، والتي صنعت خصيصاً للجلد الجاف، ولكن هذا لا يعني الحصول على مستحضر سحري يحل كل المشكلات دفعة واحدة، بل المطلوب هو التعود على بعض الخطوات الروتينية للعناية الدائمة بالجلد الجاف، لكي تظل بشرتها ناعمة ورطبة وصحية ونقية".
وقدمت نهاد المستحضرات التي يتعين على صاحبة البشرة الجافة الاحتفاظ بها لتحقيق أفضل عناية ممكنة، وهذه المستحضرات هي عبارة عن مساحيق التنظيف واستخدام رغوة مناسبة لكل واحدة على حسب نوع بشرتها، والاحتفاظ بمسحوق تنظيف يمكن شطفه بالماء، والابتعاد عن بعض المساحيق والتي تترك رواسب ضارة على الجلد، واستبدالها باستخدام منظف عبارة عن جل مرة في الأسبوع في الظروف الجوية الاعتيادية، أما في المناطق التي يكون الجو فيها رطباً وحاراً فبإمكان المرأة استبدال الجيل المنظف بنوع آخر ذي تركيبة بسيطة منه ماء الورد الذي يوضع قليل منه على قطعة قطن، ويتم مسح الجلد به قبل مرحلة الترطيب.
وأضافت نهاد أن على المرأة أن تتأكد من أن المرطب الذي تستخدمه من النوع الغني بالمواد التي تفيد البشرة، وأن جلدها قد يمتصه بالكامل، وإذا شعرت بعد خمس دقائق من الاستخدام بأن جلدها متوتر أو مشدود، فهذا يعني أن المرطب ليس غنياً بالمواد الكافية لترطيب بشرتها، أو أنها لم تضع كمية مناسبة وكافية من المرطب، وفي المساء يمكنها استخدام مرطب أكثر كثافة وخاصة بالليل، وإذا كان جفاف البشرة من النوع غير المتجانس يجب استخدام طبقة من المرطب العام، ومن ثم إضافة كمية أخرى على البقع الجافة بشكل خاص.
ونصحت نهاد باستخدام كريم أساس خال من الزيوت أو مرطب في الصيف، والتأكد من استخدام لوشن مناسب للوجه، واختيار تركيبات شبيهة بالكريم للظلال وأحمر الخدود، وأن تضع الأحمر فوق الأساس مباشرة، واستخدام فازلين لمعالجة الشفاه، إذا كانت الشفاه جافة، حتى تبدو مختلفة ومتألقة وأكثر حيوية عند وضع أحمر الشفاه عليها.
وأكدت اختصاصية التجميل على أهمية كريم العينين، تقول "يعد هذا الكريم ضرورياً، ولا يقل أهمية عن كريم الوجه، وعلى المرأة أن تضع قليلا من كريم العينين في الليل والنهار، لأنه يساعد على تقشير الجلد، وتستخدم مادة تقشير شبيهة بالكريم وناعمة على البشرة, ولكن يجب التأكد من أن ذلك لا يسبب تهيجاً واحمرارا في الجلد".
أما بالنسبة للأقنعة فقالت نهاد إن هناك أقنعة من الصلصال تفيد الجلد الجاف، ولكن أفضل أن تستشير المرأة خبيرة تجميل قبل استخدامها حتى تعرف القناع المناسب لكل نوع من البشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التنظيف والترطيب خطوتان أساسيتان للعناية بالبشرة الجافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامل والاشواق  :: مجالس خاصة بالبنات :: مجلس العناية بالبشرة والاناقة-
انتقل الى: